لماذا اختار السخان الشمسي في منزلي؟

انتشر استخدام السخان الشمسي على مستوى العالم بالعديد من البلدان، لما يمتلك من مواصفات ومزايا متعددة تجعله من أساليب التسخين الأفضل. تعتمد السخانات الشمسية على الطاقة الشمسية المتجددة، هذه الطاقة النظيفة التي يتم استخدامها لتسخين المياه؛ ومن ثم تخزينها بالخزان.

يبدو أن السخانات الشمسية سوف تحل محل السخانات التقليدية، لأنها تقدم للعملاء مميزات لا يقدمها السخان التقليدي. لهذا نتعرف من خلال المقال التالي بشكل أكبر على إمكانيات السخانات الشمسية، ونستعرض أبرز مميزاتها، كما نتعرف سويا على طريقة تركيبها.

ما هو السخان الشمسي؟

السخان الشمسي من المنتجات التي حققت مبيعات عالية خلال الآونة الأخيرة، بسبب قدرتها على تسخين المياه بالاعتماد على

طاقة الشمس. حيث يتم تسخين المياه خلال فترة النهار، وتخزين الماء الساخن داخل خزان مخصص لهذه العملية؛

حتى يتوفر الماء على مدار 24 ساعة.

من الجدير بالذكر أن السخانات الشمسية قدمت للعملاء تكلفة تشغيلية أقل، مما قلل من تكلفة فواتير الكهرباء التي تأتي إلى العميل

بكل عام بمعدل 30%.

يذكر أن سعة تانك السخانات الشمسية تكون أكبر بكثير من سعة تانك السخانات العادية، وهذا يمكن ملاحظته في المنزل على وجه خاص.

لماذا اختار السخان الشمسي في منزلي؟

كيف يعمل سخان الماء بالطاقة الشمسية؟ يتمتع السخان الشمسي بمميزات عديدة، هذه المميزات هي السبب في اتجاه الكثيرين إلى اقتناء سخان شمسي في منازلهم

والاستغناء عن السخان التقليدي. لنتعرف أكثر على مواصفات أفضل شركات الطاقة الشمسية وطريقة عمله وشراء سخان منها:

  • مع  أجود سخان شمسي سوف تتمكن من الحصول على الماء الساخن باستمرار، لأن الخزان يقدم مياه ساخنة متجددة على مدار 24 ساعة.
  • تعتبر السخانات الشمسية هي الأقل من حيث الأعطال، لهذا تعتبر أطول عمرا مقارنة بالسخان التقليدي.
  • أفضل سخان طاقة شمسية تتمتع بقدرة عالية على امتصاص الحرارة وتخزينها بشكل مثالي.
  • بالتأكيد يساعد اقتناء سخان شمسي على التقليل من تكلفة الكهرباء، كما أنه يتميز بسهولة التركيب والصيانة.
  • أفضل سخان شمسي منزلي التي تعمل بالطاقة الشمسية تقلل من نسب التلوث، لأنها تعتمد على طاقة نظيفة وآمنة وهذا أيضا مع دفاية الحائط التي تعمل بالاعتماد على أحد المصادر الصديقة للبيئة.

لماذا تختار أنظمة الطاقة الشمسية لأنها تجعلك في أمان، فهو يبعدك عن مخاطر الاختناقات التي قد تنتج عن السخانات التقليدية.

ما هي مكونات السخانات الشمسية؟

كيف تقوم بتشغيل سخان بالطاقة الشمسية إذا عزمت على تركيب سخان الطاقة الشمسية في منزلك؛ فيجب أن تتعرف على أهم مكونات هذا الجهاز:

  • المجمعات الشمسية: تعمل المجمعات الشمسية على تجميع أشعة الشمس الحارة بها، للقيام بعملية التسخين بنجاح. وتعتبر اللواقط المسطحة والأنابيب المفرغة هي الأكثر استخداما في السخانات.
  • الخزان: يتم وضع الخزان الشمسي لتخزين المياه. وتختلف سعة هذه الخزانات بحيث تبدأ من 50 لتر وتصل إلى 500 لتر للاستخدام المنزلي.
  • مركز التثبيت: هذه القطعة يطلق عليها أيضا هيكل التثبيت، حيث يتم تثبيتها بزاوية، ومن ثم يتم تثبيت المجمعات الشمسية والخزان.
  • ملف التسخين الاحتياطي: يمتلك هذا الملف جزء حساس لقياس درجة حرارة الماء. هذا الملف يعمل على اختبار درجة الحرارة الخاصة بالمياه وفي حالة كانت باردة يتم توصيل الحرارة إليها بالطرق التقليدية.

نصائح مهمة للحصول على سخان شمسي مثالي

حتى تحصل على مواصفات سخان الماء بالطاقة الشمسية ومميزاته الأمثل لمنزلك؛ يجب أن تأخذ النصائح التالية في الاعتبار.

  • نوع السخان: في البداية يجب أن تتعرف على أنواع السخانات الشمسية المتاحة في السوق، للحصول على السخان المثالي لاستخدامك.
  • الشركة المسئولة عن التركيب: اختيار الجهة المسئولة عن تركيب السخانات الشمسي يجب أن يكون في غاية الدقة، لكي تحصل على النتيجة المثالية التي تتمناها.
  • سعة الخزان: يتم اختيار سعة الخزانات بحسب نوع النشاط الذي سيتم استخدام السخان به، فسعة السخانات المنزلية قد تختلف عن سعة الخزانات التجارية.

ومع شركة أكروبول  هي افضل شركات الطاقة الشمسية سوف تتمتع بالحصول على سخانات شمسية عالية الجودة، فاطلب الخدمة الآن. ولا تنسى التعرف على أحدث أساليب تدفئة المنازل  2023

سجل الآن

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *