ايهما افضل التدفئة المركزية تحت البلاط أم التدفئة الكهربائية؟

يتساءل الكثيرون عن مميزات وعيوب التدفئة المركزية تحت البلاط، باعتبار أن هذا النظام قد أصبح اليوم واحد من أهم الأنظمة المركزية التي يتم الاعتماد عليها في الحصول على مناخ معتدل؛ ليس فقط في المنازل بل وفي الشركات والمؤسسات الكبرى ودور الرعاية والمستشفيات، وغيرها من الأماكن التي تحتاج إلى توفر طقس معتدل.

في المقال التالي سنتعرف بشكل أكبر على هذا النظام وما يمكن أن يقدم لك على مدار اليوم، كما نستعرض طريقة الحصول عليه بأعلى جودة.

التدفئة المركزية تحت البلاط

تقدم التدفئة المركزية تحت البلاط أعلى قدر من الكفاءة والجودة بتوصيل التدفئة للمنزل. حيث أنها توفّر لك كل من:

  • كفاءة التشغيل: ستحصل على كفاءة عالية بالتشغيل إن قمت بالحصول على نظام تدفئة أرضية. وهذا لأن توزيع الحرارة يكون مثالي ومتساوِ بكافة الأرجاء.
  • التوفير على المدى الطويل: مع أنظمة التدفئة المركزية ستحصل على أكبر قدر من التوفير؛ حيث أن هذا التوفير يكون ناجم عن عدم الاعتماد فقط على الكهرباء كالدفايات الكهربائية.
  • مناسب للمساحات الكبيرة: إن كانت مساحة منزلك كبيرة فهذا يعني احتياجك إلى تدفئة مركزية بالماء الساخن. حيث أنه يسعى لتقديم الكفاءة والجودة والتلائم مع القصور والفيلات والأبنية التي تتمتع بمساحات ضخمة. فهو الحل الأمثل لتدفئة المساحات الكبيرة.

التدفئة تحت البلاط بالماء هل أفضل من التدفئة الكهربائية؟

حينما نقوم بعقد مقارنة بين  التدفئه المركزيه تحت البلاط والتدفئة الكهربائية؛ فهنا يجب أن نركز على عدة نقاط لكي نقوم بالحصول على النظام الذي يتماشى مع احتياجك. لنستعرض سويًا تلك النقاط:

التركيب

ستلاحظ أن تركيب التدفئة بالكهرباء أكثر سلاسة من التدفئة تحت البلاط بالماء. وهذا لأن الدفاية الكهربائية لا تحتاج سوى التوصيل بمصدر الكهرباء، بينما النوع الثاني من التدفئة المركزية يحتاج إلى دراسة للموقع وإزالة للأرضيات وعزل وتوصيل وتركيب. وبالتالي قد تجد أن تركيب الدفاية الكهرباء أسهل، لكن هذا لا يعني أنها الأفضل!

التوفير

إن التدفئة المركزية تعد الأكثر توفيرا على المدى الطويل، فعلى الرغم من كون تكلفة تركيبها مرتفعة إلى حد ما؛ ألا أنها توفر لك على مدى العمر. على عكس الدفايات الكهربائية، فقد تكون تكلفة شرائها متوسطة؛ لكنها في الوقت ذاته قد تدفعك إلى إنفاق الكثير من المال نظير تشغيلها. كما أن تشغيلها بصورة متواصلة قد يعرضها للتلف السريع.

توزيع الحرارة

حينما نعقد المقارنة بين التدفئة المركزية والتدفئة التقليدية بالكهرباء في نقطة توزيع الحرارة؛ فسوف تفوز التدفئة المركزية بلا منازع. حيث أن هذا النظام يوفّر لك أفضل توزيع للحرارة بكافة أرجاء المنزل، وهذا لأن المواسير المثبتة أسفل الأرضيات توصل الدفء لكل ركن بالمنزل. على عكس التدفئة التقليدية التي لا تقوم إلا تدفئة بضع أمتار فقط، مما لا يشعرك بالراحة والاستجمام.

ما هي سلبيات التدفئه المركزيه؟

تتمثل سلبيات التدفئة المركزية تحت البلاط في اختيار شركة التركيب الخاطئة. فحينما تقرر تركيب نظام تدفئة بمنزلك؛ يجب أنها تقوم بانتقاء الشركة المتخصصة التي تمتلك خبرة طويلة في قطاع التدفئة المركزية تحت البلاط . ولعل شركة أكروبول تعد هي المكان الأفضل للحصول على نظام تدفئة متكامل وبجودة عالية.

أنواع التدفئه المركزيه لدى أكروبول

مع شركة أكروبول ستتمكن من الحصول على ثلاث أنظمة مختلفة للتدفئة المركزية، والتي تتمثل في كل من:

  • التدفئة الأرضية.
  • تدفئة الحمام.
  • التدفئة الحائطية.

يمكنك الحصول على نظام التدفئة الأرضية الأفضل في مصر مع أكروبول

يمكنك انتقاء نوع النظام الأمثل الذي تحتاجه.. والذي يوفّر لك أكبر قدر من التدفئة بحياتك اليومية بتوفير عالي في استهلاك الطاقة. ولا تنسى أخذ فكرة عن تركيب الطاقة الشمسية  لتحقيق حياة أكثر استدامة.

هيا ابدأ الآن بالحصول على تدفئة احترافية في منزلك مع أنظمة شركة أكروبول للتدفئة المركزية.. واستمتع بقضاء أوقات أكثر راحة واستجمام في الشتاء..

سجل الآن

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *